الأربعاء، 19 نوفمبر 2014

دمج التقنية بالتعليم (1)


التحولات التربوية التي عجلت بدمج التقنية في التعليم 
التغير من ....  

  • التعليم التقليدي .
  • فلسفة التعليم التلقيني .
  • رؤية الفصول التعليمية كقاعات لتلقين المعرفة .
  • تعليم ينظر للمعلم والكتاب على أنهما المصدران الوحيدان للمعرفة .
  • تعليم وصفي تقليدي .
  • تعليم يُدار من قَِبل المعلم.
إلى التغير نحو...

  • التعليم المنظومي .
  • فلسفة التعليم البنائي .
  • رؤية الفصول الدراسية كبيئات مرنة لتنفيذ كافة أنواع التعلم مع دمج تكنولوجيا التعليم.
  • تعليم متعدد المصادر اعتماداً على منتوجات تكنولوجيا التعليم.
  • تعليم إلكتروني .
  • تعليم  يُدار إلكترونياً بواسطة الكمبيوتر . 

هناك 4 تعليقات:

  1. وهذا يتطلب تكاتف الادارة المدرسيه مع المعلمين في توفير البنى التحتية والدورات التدريبية والاهم توعية المجتمع بأهمية هذا التوجه

    ردحذف
  2. اتمنى ان تنتشر ثقافة استخدام التكنولوجيا في مدارسنا والاستفادة منها في الانتقال من التعليم التقليدي إلى التعليم الحديث الذي جعل المتعلم محور العملية التعليمية..

    ردحذف
  3. بالفعل تغير المنظور القديم في أن المعلم هو المصدر الوحيد للمرجع وعليه أن يجاوب على أي سؤال يطرح عليه وذلك بسبب دمج التقنية في التعليم

    ردحذف
  4. موضوع دمج التقنية بالتعليم ،، موضوع مهم ،، شكرا لكي على طرحه

    ردحذف